يمكن تعليق وإلغاء الشهادة في الحالات التالية:
- انتهاك مدونة القواعد السلوكية والمهنية للمهنة.
- استخدام الشهادة بشكل غير صحيح أو تقديم معلومات مضللة عنها.
- عدم استيفاء متطلبات التجديد.
- وجود شكاوى مثبتة تتعلق بسوء الأداء أو الإهمال المتكرر أو السلوك غير المهني.
- الإدانة القانونية أو القضايا الأخلاقية التي تؤثر على النزاهة أو صدور قرار قضائي يمنع الممارس من الاستمرار في العمل المهني.
- عدم الامتثال لتعليمات الجهة المانحة أو فشل في التعاون خلال التحقيقات.
- اكتشاف معلومات غير دقيقة أو مضللة في وثائق التقديم أو التجديد.
- عدم دفع الرسوم المطلوبة لتجديد الشهادة أو تحديث البيانات.
- تكرار المخالفات التي سبق التعليق بسببها دون اتخاذ إجراءات تصحيحية.
- رفض الخضوع لإجراءات التقييم أو الرقابة دون مبرر.
- ممارسة المهنة خلال فترة التعليق دون موافقة الجهة المانحة.
- تقديم وثائق مزورة أو معلومات كاذبة عمدًا.
إجراءات تعليق الشهادة
إعادة تفعيل الشهادة بعد التعليق
إجراءات إلغاء الشهادة
التزامات الحاصل على الشهادة بعد الإلغاء أو التعليق
- التوقف عن استخدام الشهادة أو الادعاء بأنهم حاصلون عليها.
- إزالة أي إشارة للشهادة من المواد التسويقية والمهنية.
- التعاون مع جهة الإصدار AQC-PC لتنفيذ القرارات.