سياسة تقليص و سحب الشهادة (Suspension & Withdrawal)

سياسة (الإيقاف المؤقت، السحب، الإلغاء، تقليص نطاق الشهادة)


الإيقاف المؤقت
يتم إيقاف الشهادة في الحالات التالية:
☑ فشل نظام إدارة العميل المعتمد بشكل كبير أو مستمر في تلبية متطلبات الشهادة، بما في ذلك متطلبات فعالية نظام الإدارة.
☑ في حال عدم سماح العميل المعتمد لجهة منح الشهادات بتنفيذ عمليات التدقيق الدورية، سواء كانت عمليات تدقيق المتابعة أو عمليات تدقيق تجديد الشهادة، ضمن الفترات الزمنية المحددة،
☑ قيام العميل الحاصل على الشهادة بطلب إيقاف الشهادة طوعًا لأسباب مالية أو أسباب مبررة أخرى.

في حالة الإيقاف
☑ تصبح شهادة نظام إدارة العميل غير سارية مؤقتًا.
☑ يمتنع عن الترويج لشهادته. كما ستقوم AQC-MSC بإتاحة حالة الإيقاف للعامة عن طريق إدخال اسم العميل على الموقع الإلكتروني، وقد تقوم بإبلاغ عملاء العميل، أو لجنة الحيادية، أو اتخاذ أي تدابير أخرى تراها لجنة الحيادية مناسبة.

سحب الشهادة
☑ يؤدي الفشل في حل القضايا التي أدت إلى الإيقاف خلال المهلة الزمنية التي حددتها AQC-MSC إلى سحب الشهادة.

الغاء الشهادة
يتم الغاء الشهادة في الحالات التالية:
☑ في حال لم تتمكن الجهة من حل مسألة الإيقاف خلال 90 يومًا من تاريخ الإيقاف.
☑ إذا لم تكن الأدلة المقدمة من قبل الجهة كافية أو مقنعة لتفسير سبب الإيقاف.

في حالة الإلغاء
☑ يتم سحب الشهادة من العميل، ويتم تحديث موقع AQC-MSC الإلكتروني للإشارة إلى أن شهادة الجهة قد أُلغيت (أصبحت غير سارية).

توسيع نطاق الشهادة
☑ يتقدم العميل بطلب توسيع نطاق الشهادة لـ AQC-MSC.
☑ تنفيذ التدقيق في أي مرحلة من مراحل دورة الشهادة.

تقليص نطاق الشهادة
يتم تقليص نطاق الشهادة في الحالات التالية:
☑ فشل نظام إدارة العميل المعتمد بشكل كبير أو مستمر في تلبية متطلبات الشهادة لتلك الأجزاء من نطاق الشهادة

في حالة تقليص نطاق الشهادة
☑ يكون أي تقليص متوافقاً مع متطلبات المواصفة المستخدمة لمنح الشهادة. وسيتم إصدار شهادة مُعدلة، وتحديث سجل العملاء والموقع الإلكتروني وفقاً لذلك.
☑ تعديل خطة زيارات المتابعة بما يتناسب مع تقليص أيام التدقيق/ أو الحاجة إلى خبير، حسب حالة الوحدة أو القوى العاملة في منظمة العميل المتأثرة نتيجة هذا التقليص.